أخر الاخبار

الخميس، 11 أكتوبر 2012

موزيلا تطلق الأصدار ال16+رابط التحميل


أطلقت شركة موزيلا الإصدار السادس عشر من متصفحها فايرفوكس الذي حفل بالعديد من المزايا الخاصة بالمطورين ومزايا محدودة للمستخدمين العاديين.


وحسب الشركة فقد شملت التحسينات الجديدة المتعلقة بالمطورين تقنيات الرسوم المتحركة وتأثيرات الانتقال والتحول وقيم الصور وفهرسة قواعد البيانات الخاصة بلغة "CSS3"، بالإضافة إلى تزويد المطورين باختصارات سهلة بواسطة لوحة المفاتيح للتحكم في أدوات التطوير الخاصة بفايرفوكس الجديد.


كما يتيح الإصدار الجديد للمطورين الوصول إلى الواجهة البرمجية الخاصة ببطارية الهواتف النقالة التي تمكنهم من الاطلاع على حالتها، بالإضافة إلى الواجهة البرمجية لاهتزاز الهواتف، رغم أن الواجهتين لا تزالان تحت تطوير مجموعة الويب العالمية "W3C".



أما بالنسبة للمستخدمين العاديين، فيقدم الإصدار الجديد الدعم الأولي لتطبيقات الويب في أنظمة التشغيل ويندوز و"أو أس أكس" ولينوكس، بالإضافة إلى دعم خاصة التحكم في الصوت على نظام "أو أس أكس"، وكذلك إجراء بعض التغييرات على واجهة البرنامج.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق فايرفوكس على الهواتف الذكية نال حظه من التحديث والمزايا الجديدة حيث أصبح المتصفح يتيح وضعية قراءة شبيهة بتلك الموجودة في متصفح سفاري من شرك أبل، وصار بمقدور المستخدمين تفعيل هذه الوضعية بمجرد النقر على إيقونة "Reader" في شريط العنوان.

رابط التحميل أضغط هـنــا









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

البرامج

الأنترنت

الهواتف

ثيمات ويندوز 7 و XP

جميع الحقوق محفوظة ©2013